> ميدياما الغاني، إن الفارق الوحيد بين ناديه و الأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا هو المال.

 في تصريحات صحفية يوم السبت 14 أكتوبر 2023، قال باتريك أكوتو، مدير الإعلام في نادي ميدياما الغاني، إن الفارق الوحيد بين ناديه وبين النادي الأهلي، منافسه في بطولة دوري أبطال إفريقيا المقبلة، هو المال.



وأضاف أكوتو أن ميدياما يمتلك لاعبين على أعلى مستوى لا يقلون عن الأهلي، ولكن الفارق الوحيد بينهما هو المال. وقال: "إذا أتيحت لنا نفس الإمكانيات المادية لفرق شمال إفريقيا مثل الأهلي والوداد المغربي فيمكن أن نصبح بين أفضل الفرق في إفريقيا بسهولة".

وأكد أكوتو أن المال هو العامل الرئيسي الذي يحدد قوة الفرق في إفريقيا. وقال: "عندما يكون لديك المال يمكنك أن تجذب اللاعبين أصحاب القدرات الكبيرة، وتصبح قادرًا على تطوير البنية التحتية".

يذكر أن الأهلي ميدياما سيلتقيان في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 24 نوفمبر 2023 في القاهرة.

تحليل التصريحات

تصريحات باتريك أكوتو صحيحة إلى حد كبير. المال هو عامل رئيسي في تحديد قوة الفرق في إفريقيا. الفرق التي لديها موارد مالية كبيرة يمكنها أن تجذب اللاعبين الأفضل، وتستثمر في البنية التحتية، وتطور أكاديميات كرة القدم.

بالطبع، هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على قوة الفرق، مثل القدرات الفنية والإدارية، والدعم الجماهيري. ولكن المال هو عامل أساسي لا يمكن إغفاله.

هل يمكن لميدياما أن ينافس الأهلي؟

من الصعب الإجابة على هذا السؤال. ميدياما فريق شاب لديه إمكانات كبيرة. ولكن الأهلي فريق كبير وغني بالخبرة، وقد فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا 10 مرات.

إذا تمكن ميدياما من جذب لاعبين ذوي جودة عالية، وتطوير أكاديميته، فربما يكون قادرًا على منافسة الأهلي في المستقبل. ولكن في الوقت الحالي، الأهلي هو الفريق الأقوى.

التوقعات للمباراة بين الأهلي وميدياما

يتوقع أن تكون المباراة بين الأهلي وميدياما مباراة صعبة. ميدياما فريق منظم ويمتلك بعض اللاعبين الموهوبين. ولكن الأهلي هو الفريق الأقوى، ويمتلك تاريخًا طويلًا من النجاح في دوري أبطال إفريقيا.

من المتوقع أن يفوز الأهلي بالمباراة، ولكن من الممكن أن يحقق ميدياما نتيجة مفاجئة.