> جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن إمكانية فوز لاعبه إيرلينغ هالاند بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

 في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، سُئل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن إمكانية فوز لاعبه إيرلينغ هالاند بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

أجاب جوارديولا مازحاً: "هاهاها أنت مضحك للغاية. كما قلتها دائماً، الكرة الذهبية يجب أن تنقسم لقسمين، جزء لميسي وآخر لكل اللاعبين. لذا يجب أن يفوز بها هالاند".

وأضاف جوارديولا: "هالاند لاعب رائع. لقد سجل الكثير من الأهداف وساعد فريقه على الفوز بالعديد من الألقاب. إنه بالتأكيد مرشح قوي للفوز بالكرة الذهبية".

ويعتبر هالاند من بين أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، بعد أن سجل 56 هدفًا في 51 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.

بينما يُعتبر ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022.

وسيعلن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في حفل سيقام في باريس يوم 17 أكتوبر 2024.

رأيي

أعتقد أن هالاند يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام. لقد كان لاعبًا رائعًا في جميع النواحي، وساعد فريقه على تحقيق إنجازات كبيرة.

بالطبع، ليونيل ميسي لاعب رائع أيضًا، وقد قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم. لكنني أعتقد أن هالاند كان أكثر تميزًا في عام 2023.

العوامل التي تدعم فوز هالاند

  • سجل 56 هدفًا في 51 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات.
  • ساعد فريقه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.
  • قاد منتخب النرويج إلى التأهل لكأس العالم 2026.

العوامل التي تدعم فوز ميسي

  • قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022.
  • سجل 37 هدفًا في 46 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات.
  • فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022.