> تين هاج: راشفورد لا يسجل

 في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، دافع إيريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عن ماركوس راشفورد، الذي لم يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.




وقال تين هاج: "راشفورد لا يسجل بسبب عدم مساعدة زملائه. إنه لاعب جيد للغاية، ولديه مهارات رائعة. لكن عندما لا يحصل على الكرات في المواقف المناسبة، فمن الصعب عليه التسجيل".

وأضاف: "نحن نعمل على تحسين أداء الفريق ككل، وأعتقد أن راشفورد سيستفيد من ذلك. إنه لاعب مهم لنا، ونريد مساعدته على العودة إلى مستواه الطبيعي".

ويأتي تصريح تين هاج بعد أن تعرض راشفورد لانتقادات من بعض الجماهير بسبب تراجع مستواه. ولعب راشفورد 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولم يسجل أي هدف أو يقدم أي تمريرة حاسمة.

وكانت آخر مرة سجل فيها راشفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز في 24 مايو 2022، عندما سجل هدفا في مباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة نظيره جالاتا سراي في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023.

التعليق على تصريحات تين هاج

يمكن فهم تصريحات تين هاج من منظورين مختلفين. فمن ناحية، يمكن اعتبارها محاولة منه للدفاع عن لاعبه الشاب، الذي تعرض لانتقادات شديدة من بعض الجماهير. ومن ناحية أخرى، يمكن اعتبارها محاولة منه لتخفيف الضغط على راشفورد، وإعطائه فرصة للعودة إلى مستواه الطبيعي.

في الواقع، هناك بعض الأدلة التي تدعم تصريحات تين هاج. ففي الموسم الماضي، سجل راشفورد 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، منها 4 أهداف جاءت من تسديدات بعيدة المدى. وهذا يشير إلى أن راشفورد لا يزال لديه القدرة على التسجيل، لكنه يحتاج إلى الحصول على الكرات في المواقف المناسبة.

ومع ذلك، من المهم أيضا ملاحظة أن راشفورد لم يقدم أداء جيدا في المواسم الأخيرة. فقد تراجع مستواه بشكل كبير، وتعرض لانتقادات بسبب عدم التزامه بالدفاع.

ولذلك، من المرجح أن يستمر الضغط على راشفورد حتى يتمكن من العودة إلى مستواه الطبيعي.